الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

ردي علي دعوة وائل غنيم للحوار .

الاقتراح الذي تعرضه وهو إجراء حوار داخل مصر وخارجها لرسم شكل الدولة التي نريدها ، ومن ثم نتشارك جميعا يعني ببساطة أن يكون العسكر قد حصلوا علي الوقت الكافي ليبدأ مجلس النواب عمله ويقر أكثر من 300 قانون أصدرهم السيسي لتمكين العسكر من السلطة والثروة وساعتها لن تجدِ الحوارات أو نتائجها النهائية .
هل نسيت يا أستاذ وائل أنه كانت هناك حوارات وأسفرت عن انتخاب رئيس وبرلمان انتخبهم الشعب بملايين الأصوات ، بما يعني رضا شعبي بما تم اتخاذه من خطوات ، وهل نسيت أن برلمان الثورة أصدر خلال أيام قانون إلغاء محاكمة المدنيين عسكريا ، وعدل قانون الانتخابات الرئاسية علي نحو أدي إلي تنافسية حقيقية في الانتخابات الرئاسية منعت العسكر من تزويرها وأدت إلي نجاح الدكتور مرسي ، بما يعني أنه برلمان يعمل لصالح الشعب وضد استبداد العسكر ، وأنه علي هذا النحو كان سيفعل الكثير والكثير ، بالطبع لم تنس ذلك ، ولكن المشكلة أنكم تريدون ديمقراطية علي هواكم ، ديمقراطية تقصي التيار الإسلامي ، وتهمش الأديان ، وإلا لا تعترفوا بأي نتائج للديمقراطية ، ويتم هدم المعبد ، ليظل العلمانيون علي سدة الحكم بحماية العسكر .
أعتقد أن أي إنسان صادق في هذه المرحلة سوف يجعل هدفه الأساسي التخلص من حكم العسكر ، ثم نجلس لنرسم مستقبل بلدنا كما نشاء ، لأنه لا مستقبل ولا رسم ولا حوارات في ظل وجود عسكر يستخدم السلاح ضد كل من يفتح فمه أو حتي يجلس علي طاولة حوار .
يمكنك أن تطالب بتشكيل مجلس يضم كافة الأحزاب والقوي السياسية والشخصيات العامة المناهضة للإنقلاب يرتضيه الجميع ، ليبدأ علي الفور بعد سقوط الانقلاب في وضع خريطة الطريق الجديد التي نصل من خلالها لما نريد وهو رسم مستقبل بلدنا الذي يرضينا جميعا ، أما أن نربط تحركنا ضد الانقلاب العسكري بوضع هذه الخريطة فهذا يعني أننا نطالب بإعطاء العسكر الفرصة لاعتماد قوانينه وتثبيت أقدامه وإحكام سيطرته علي السلطة والثروة .
فهل توافقني علي تشكيل مجلس يمثل الثورة والثوار ، ليتولي رسم هذه الخريطة بطريقة رضائية بعد سقوط الانقلاب علي أن تكون هناك ضمانات كافية علي الإلتزام بما ينتهي إليه هذا المجلس .
وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ببرلمان الثورة
 

هناك تعليقان (2) :

  1. إلى السيد الكريم المسؤول عن الموقع الإلكتروني ,

    أنا إيمان المقدم ،وكيلة الاتصال عن Neuvoo بالبلدان العربية. سبق لي أن اتصلت بكم اليوم ، حول مناقشة إمكانية إضافة رابط.eg neuvoo.com على الموقع الإلكتروني للموقع.

    Neuvoo هو محرك بحث عن الوظائف متكامل حيث يفهرس فرص الشغل المتوفرة عبر مواقع الشركات ومكاتب التشغيل ومجالس العمل. نحن نقوم بتجميع كل الوظائف المتاحة على شبكة الإنترنت، لذلك نشبه إلى حد كبير غوغل لكن للوظائف.

    محرك البحث عن وظيفةneuvoo.com.eg يوفر أكثر من60000 وظيفة في مصر والقائمة في تزايد مستمر. سنكون سعداء إذا قمتم بإضافة رابط neuvoo.com.eg على موقع الويب الخاص بكم، لتوفير فرص عمل جديدة لزوار الموقع.

    مزايا Neuvoo:
    • أكثر من 60000فرصة عمل متاحة في مصر وأكثر من ذلك في بلدان الخليج العربي, المملكة العربية السعودية, أوروبا, أمريكا الجنوبية, الولايات المتحدة وكندا.
    • خيارات البحث مريحة وسهلة.
    • سهل الاستخدام.
    • مناسبة للطلاب والخريجين والباحثين عن عمل.

    نحن نتعاون بالفعل مع العديد من المنظمات في جميع أنحاء العالم لمساعدة الناس على البحث عن وظائف بسهولة ومجانا.

    وهنا بعض من الجامعات التي قمنا بمساعدتها:

    -كلية لندن للأعمال والإدارة
    -جامعة لندن متروبوليتان
    -جامعة كولومبيا
    -جامعة ولاية بنسلفانيا
    -جامعة كامرون
    -جامعة ولاية أريزونا
    -جامعة ميشيغان الشمالية
    -جامعة جنيف
    -جامعة لوزان
    -مدرسة الفنون التطبيقية الاتحادية بلوزان
    -جامعة فريبورغ
    -جامعة زوريخ

    لا تتردد في الاتصال بي اذا كنت بحاجة الى مزيد من المعلومات أو المساعدة. بانتظار اتصال من حظرتك في أقرب الأجال.

    مع أطيب التحيات،

    إيمان المقدم
    وكيلة الاتصال Neuvoo بالبلدان العربية
    الهاتف: 5880547 21 41+
    البريد الإ لكتروني : imane@neuvoo.com

    ردحذف
  2. مجهود جميل
    ميراكل لماكينات الليزر والراوتر والبلازما
    www.mircle4laser.com

    ردحذف