الجمعة، 5 يونيو 2015

السيسي وفرعون .(1)

لاشك أن التطابق بين السيسي وفرعون في الخصال والأقوال والأفعال ظاهر للعيان ، ويكشف حكمة الله عز وجل والذي لم يذكر لنا قصة فرعون للتسلية والترفيه ، وإنما ذكرها كنموذج من البشر المتسلط علي عباد الله عز وجل المتطلع للسلطة والسيطرة والهيمنة عليهم ، حتي نعرف خصائص هذه الفئة من البشر ونتعلم كيفية التعامل معها والتخلص منها ومن شرورها ، ونبدأ هذه السلسلة من توضيح أوجه التشابه بين السيسي وفرعون بما يأتي :    
 نتيجة بحث الصور عن صور فرعون السيسي
فرعون :
قال الله عز وجل في كتابه العزيز :
" قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلاَّ مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلاَّ سَبِيلَ الرَّشَادِ "
                                                                 سورة غافر - الآية 29
السيسي :
" المفروض مفيش حاجة اسمها قيادة دينية تبقي موجودة ، لإن المفروض أن رئيس الدولة هو المسئول عن كل حاجة فيها حتي دينها ، علشان كده لما اتكلمت في البداية خالص وأنا بقدم نفسي للناس بأقول لهم شوفوا أنا مين واعرفوا أنا مين علشان أنتوا حتختاروا ، أنا مسئول عن المبادئ  والقيم والأخلاق والدين " .
ولتسمع هذا الكلام من لسانه شاهد واستمع فيديو مرفوع علي موقع " يوتيوب " تحت عنوان " أخيرا السيسي يردد كلام فرعون " .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق