السبت، 9 مايو 2015

أسرار عن صدقي صبحي العميل القاتل .(1)



ذكرت في مقالات سابقة أن الولايات المتحدة الأمريكية ابتكرت العديد من السياسات تهدف منها السيطرة علي ضباط الجيش المصري ، منها المساعدات العسكرية ، ومنها استقبال بعثات عسكرية بالولايات المتحدة الأمريكية ليتم تدريبهم وتعليمهم والحصول علي أبحاث منهم في كلية الحرب الأمريكية بولاية " بنسيلفينيا " وفقا للبرنامج الدولي للتعليم العسكري والتدريب " الذي تم استحداثه ، وكان الفريق / صدقي صبحي وزير الدفاع الحالي من أوائل من حصلوا علي هذا التدريب عام   2005 وهو بداية العمل بهذا النظام ، ولحق به الفريق/ السيسي عام 2006 .
بالطبع كان من الصعب أن نعلم ما الذي درسه الفريق / صدقي صبحي أو الفريق السيسي في " معهد الدراسات الإستراتيجية " التابع لكلية الحرب الأمريكية ، وماذا كتبا في بحثيهما المقدمين للكلية  ، إلا أن الله عز وجل وكما وفقنا في العثور علي البحث الذي قدمه السيسي لكلية الحرب الأمريكية وكتبنا عنه عدة مقالات ، وفقنا أيضا في الحصول علي نسخة من البحث الذي قدمه الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع الانقلابي .   
يضع العلمين المصري والأمريكي علي منضدة صغيرة ليظهرا في الصورة ووالرسالة أنا علي عهد التبعية ماض
قدم صدقي صبحي لكلية الحرب الأمريكية عام 2005 بحثا بعنوان :
" THE U.S. MILITARY PRESENCE IN THE MIDDLE East,   ISSUES AND PROSPECTs "
وترجمته : " الوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط قضايا وآفاق "
وهو في حقيقته ليس بحثا علميا ، كما أنه لا يمت للعلوم العسكرية بصلة ، إنه في حقيقته تقرير تخابر ، تم تقديمه سرا بحيث لا يعلم عنه أي مواطن مصري أو عربي شيئا ، ولكن الله عز وجل الذي يفضح ذنوب العباد حين تعظم ذنوبهم شاء أن يقوم حلفاؤهم بنشر بحث السيسي ونشر بحث صدقي صبحي بالمخالفة للمتعارف والمتفق عليه ، فلا تنسوا ما ذكرته لكم من قبل من أن السيسي أشر علي بحثه بعبارة تفيد عدم إتاحة البحث إلا للجهات الحكومية الأمريكية .
البحث أو بالأحرى تقرير التخابر الذي قدمه صدقي صبحي لوزارة الدفاع الأمريكية يتضمن نصائح رجل من رجالهم المخلصين تكفل للأمريكان استمرار سيطرتهم وهيمنتهم علي مصر ومنطقة الشرق الأوسط ، والبحث فيه كلام كثير ولكنني سوف أبدأ بما كتبه صدقي صبحي تحت عنوان :
                                             
 " ISLAM, THE U.S., AND THE WEST IN THE MIDDLE EAST  "
" الإسلام والولايات المتحدة والغرب في الشرق الأوسط " ، حيث يقول صدقي صبحي تحت العنوان سالف الذكر :
There is a fundamental lack of understanding and communication between foreign policy
makers in United States Administrations and the political regimes, societies and cultures in the Arab states of the Middle East. This gap in understanding and communication has been
exacerbated since the September 11, 2001 terrorist attack against the United States, and the
subsequent U.S. military interventions in Afghanistan and Iraq. This gap can be explained by
outlining certain parameters that affect commonly held United States perceptions about the
Middle East. First, United States policy makers operate in a strictly secular democratic system
of government where the separation of religion(s) and the state is defined by the U.S. Constitution,
and is strictly enforced. The Islamic religion is strongly interlinked to various degrees with
the functioning of most Arab governments and their respective societies." Although many Arab
governments operate on the basis of legal civil codes, the Islamic religion still exercises a parallel
and strong influence on governmental institutions. Second, Arab regimes generally do not
function along the lines of United States and Western conventionally accepted principles and
processes of democratic governance. Currently, the United States Administration of President
Bush holds the Iraqi elections of January 2005 as an example of the route to democracy for the
Arab states in the Middle East.
وترجمته :
" يوجد نقص جوهري في التفاهم والاتصال بين صناع السياسة الخارجية في الإدارات الأمريكية المختلفة وبين الأنظمة السياسية والمجتمعات والثقافات للدول العربية بالشرق الأوسط .
هذه الفجوة في التفاهم والاتصال تفاقمت منذ هجوم 11/9/2001 الإرهابي ضد الولايات المتحدة ، وتدخلات الجيش الأمريكي اللاحقة في أفغانستان والعراق ، هذه الفجوة يمكن تفسيرها بتحديد معايير معينة تؤدي إلي ثبات بعض المفاهيم لدي الولايات المتحدة الأمريكية حول الشرق الأوسط ، الأول أن صُنَّاع السياسة الخارجية الأمريكية يعملون في ظل نظام حكم ديمقراطي علماني صارم يفصل بين الدين والدولة منصوص عليه في الدستور الأمريكي ويتم تنفيذه بصرامة ، في حين أن الدين الإسلامي مرتبط بقوة وبدرجات متفاوتة مع وظائف معظم الحكومات العربية ومجتمعاتهم الخاصة بهم علي الرغم من أن العديد من هذه الحكومات العربية تعمل علي أساس قوانين مدنية تشريعية . الدين الإسلامي لازال يلعب دورا موازيا ، ويؤثر تأثيرا قويا علي المؤسسات الحكومية .
الأمر الثاني أن الحكومات العربية لا تسير علي غرار مبادئ الولايات المتحدة والغرب المقبولة بشكل تقليدي أو عمليات الحكم الديمقراطي ، حاليا الإدارة الأمريكية للرئيس بوش سوف تجري الانتخابات في العراق في شهر يناير /2005 كنموذج علي طريق الديمقراطية للدول العربية في الشرق الأوسط ".
ويضيف صدقي صبحي :
However, the present United States Administration public pronouncements about the
"march of democracy" in the Middle East must be contrasted with the U.S. strategic interests
regarding stability in the region. For example, Algeria implemented democratic reforms and
staged multi-party local and national elections in 1990 and 1991. The winners of these elections
under the banner of the Islamic Salvation Front were the advocates for the imposition of
Islamic (Shari'a) law in Algeria. The Algerian army staged a coup in 1991 forestalling a potentially
legitimate political victory of radical Islam, and Algeria descended into a lengthy civil war
during the 1992-1999 period. This conflict killed approximately 150,000 people and caused at
least $2 billion in damaged infrastructure.38 In view of the Algerian example, and the religious
affiliation between the Iraqi Shiite Muslims (who constitute the 60% majority of the population),
and the Iranian Shiites, various experts already express worries on whether the Iraqi Shiite
majority will abide by the conventional Western principles of democratic governance and
political power sharing with the Iraqi Sunni Arabs and the more distinct Kurdish ethnic group in Northern Iraq. 9
وترجمته :
" ومع ذلك فإن التصريحات المعلنة للإدارة الأمريكية الحالية ( إدارة بوش ) عن مسيرة الديمقراطية بالشرق الأوسط هي بالضروة متناقضة مع المصالح الإستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية بالنظر إلي استقرار المنطقة .
- علي سبيل المثال " الجزائر " نفذت إصلاحات ديمقراطية ، ونظموا انتخابات متعددة الأحزاب محلية وقومية ( البرلمانية ) في عامي 1990 و 1991 ، الفائزون بهذه الانتخابات تحت راية جبهة الإنقاذ الإسلامية كانوا من أنصار تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في الجزائر ، الجيش الجزائري نظم انقلابا عسكريا عام 1991 لمنع الإسلام المتطرف من تحقيق انتصار سياسي شرعي محتمل ، وانزلقت الجزائر إلي حرب أهلية طويلة في الفترة من عام 1992 وحتي عام   1999 ، وأدي هذا الصراع إلي مقتل ما يقرب من مائة وخمسين ألف مواطن جزائري ، كما تسبب في خسائر لا تقل عن بليوني دولار علي الأقل في البنية التحتية  .
- مثال آخر علي شاكلة المثال الجزائري ، " العراق " في ظل الانتماء الديني بين المسلمين الشيعة في العراق - والذين يمثلون أغلبية 60% من الشعب العراقي – مع المسلمين الشيعة في إيران ، أبدي خبراء متعددون قلقهم عما إذا كانت الأغلبية الشيعية في العراق سوف تلتزم بالمبادئ الغربية التقليدية للحكم الديمقراطي وتقبل بتقاسم السلطة مع العرب السنة العراقيين والمجموعة العرقية الكردية المستقلة في شمال العراق ".
ويتابع صدقي صبحي :
The United States as part of its anti-Soviet containment policies during the Cold War
supported the promotion of traditional Islam in countries such as Saudi Arabia and, thus, the
spread of its more radical interpretations (Wahabbism). The United States and Saudi Arabia
10
(with Pakistani cooperation), were the main supporters of the Islamic Arab Mujahideen guerilla
fighters (including Bin Laden) who volunteered to combat the invasion forces of the Soviet
Union in Afghanistan during the 1980s. Following the withdrawal of the Soviet forces from
Afghanistan, these Mujahideen became the nucleus of Bin Laden's Al Qaeda movement in
many countries within the Middle East, while Afghanistan itself descended into the rule of the
Taliban who provided a future base of operations for Al Qaeda's disciples.
وترجمته :
" إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها الراغبين في التدخل العسكري في العراق وما أقدموا عليه قد أدي إلي تعزيز القناعات الأيديولوجية والدينية والثقافية والعرقية لهؤلاء الموالين لمواقف الإسلام المتطرف ، أسامه بن لادن وصف هذا التدخل بأنه هدية لتنظيم القاعدة .
إن أيديولوجية وإتباع الإسلام المتطرف في الشرق الأوسط المتسع تندرج تاريخيا كجزء من نضال الدول العربية المسلمة ضد القوي الاستعمارية الأوربية التقليدية المهيمنة ، علي سبيل المثال بريطانيا العظمي وفرنسا وإيطاليا .
الولايات المتحدة الأمريكية وكجزء من سياستها في احتواء الإتحاد السوفيتي أثناء الحرب الباردة دعمت الإسلام التقليدي في دول مثل المملكة العربية السعودية ، وبالتالي انتشار تفسيراتها الأكثر تطرفا " الوهابية " .
الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وباكستان كانوا الداعمين الأساسيين لمقاتلي عصابات المجاهدين العرب الإسلاميين ومن بينهم أسامه بن لادن والذين تطوعوا لقتال قوات الاتحاد السوفيتي التي قامت بغزو أفغانستان خلال عام 1980 ، وبعد انسحاب القوات السوفيتية من أفغانستان ، أصبح هؤلاء المجاهدين هم نواة تنظيم القاعدة داخل الشرق الأوسط  ، بينما أفغانستان نفسها انزلقت إلي حكم طالبان والذي مثل قاعدة عمليات المستقبل لتلاميذ القاعدة ".
ويتابع صدقي صبحي :
During the 1990s, the former Arab Afghan War Mujahideen and the Al Qaeda movement
declared that Arab regimes friendly to the U.S. are "illegitimate" and took concrete steps to
overthrow them by force. For example, Egypt fought a successful but costly and long domestic  counter guerilla campaign against Islamic radicals during the 1990s. The U.S. failed to  recognize that radical Islamic movements in the Middle East could evolve into entities with their own strategic agendas that strongly opposed the U.S. influence in the region, and the U.S.- Israeli strategic relationship. 1 Similarly, the Israeli operational tactic of supporting Islamic movements in order to counter the more secular political influence of the Palestinian Liberation  Organization in the occupied West Bank and Gaza during the 1970s, gave rise to the Hamas  radical Islamic movement. Hamas has developed into a serious challenge for the achievement  of permanent peace between the Palestinians and Israel, since Hamas' ideological principles substantially differ from the policy of the established Palestinian Authority, Israel, and the  regional strategic goals of the U.S .
وترجمته :
خلال عام 1990 وأثناء الحرب السابقة " للعرب الأفغان " أعلن المجاهدون وتنظيم القاعدة أن الأنظمة العربية الصديقة للولايات المتحدة الأمريكية هي أنظمة غير شرعية ، واتخذت خطوات فعلية للإطاحة بها بالقوة .
مصر حاربت بنجاح ولكن بتكلفة مرتفعة من خلال حملة عسكرية قومية مضادة لحرب العصابات التي قام بها متطرفون إسلاميون خلال عام 1990 .
لقد فشلت الولايات المتحدة الأمريكية في إدراك أن الحركات الإسلامية المتطرفة يمكن أن تتطور إلي كيانات في ظل أجنداتهم الخاصة والتي تعارض بقوة تأثير الولايات المتحدة في المنطقة ، كما تعارض العلاقات الإستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل .
إن الخطط العملية لإسرائيل والتي تمثلت في دعم الحركات الإسلامية لمواجهة نفوذ حركة التحرير الفلسطينية العلمانية في الأراضي المحتلة بالضفة الغربية وغزة عام 1970 أدت إلي صعود الحركة الإسلامية المتطرفة حماس ، والتي وُضعت في تحدي خطير هو تحقيق السلام الدائم بين الفلسطينيين وإسرائيل ، مع الأخذ في الاعتبار أن المبادئ الإستراتيجية لحماس تختلف اختلافا جذريا مع السلطة الفلسطينية الناشئة ، كما تختلف مع إسرائيل ، و مع الأهداف الإستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة .
ويضيف صدقي صبحي :

The current United States strategy in the Middle East is at a crossroads. The official
pronouncements of the United States Administration of President Bush appear to indicate that
increased democratization in the Middle East will lead to regional peace and stability. For
example, in his February 2005 State of the Union address to the U.S. Congress, President Bush called for the democratization of the governing regimes in Saudi Arabia and Egypt. Although increased democratization of Arab regimes can translate in the gradual ideological undermining of radical Islam within Arab societies, the process of democratization must be handled carefully so that in and of itself it does not result in the undesirable state of political and social instability within the Arab nation-states, e.g., a repeat of the Algerian experience, or a radicalization along the lines of the 1978-1979 Iranian Revolution. Furthermore, this process must have and project political, social, cultural, and religious legitimacy. In other words, this democratization process must be of and viewed as having a purely domestic origin. As the Iraqi elections of January 2005 demonstrated, the application of democratic processes in Arab Middle Eastern societies is fully compatible with the fundamental principles of the Islamic religion. Indeed, the Shiite Arabs in Iraq - who constitute the majority of the population - willingly participated in the Iraqi elec-tions under the guidance of their supreme religious leader Grand Ayatollah Ali Sistani, who, himself, was nota political candidate. Similarly, a long history of elections in Lebanon demonstrates that various religious, ethnic, and political factions can participate in democratic processes in Arab states of the Middle East. These examples also demonstrate that Islamic religious leaders in Arab countries can play an important role and exert a positive influence in the formulation of democratic processes by publicly declaring that such processes are fully compatible with the teachings of Islam. However, if the initiation and implementation of democratization processes in the Arab nation-states were viewed as the result of U.S. demands or interference, then these processes will suffer from the public perception of illegitimacy. For example, the large degree of abstention of the Iraqi Sunni Arabs from the January 2005 elections was mainly caused by the perception that the process itself was illegitimate since it was imposed by the military forces of a foreign invasion and occupation and its domestic  collaborators. Finally, the initiation and implementation of democratic processes in the Middle East Arab countries must still be based on the premise of strong central governments. Strong central governments can guarantee the successful and impartial implementation of democratization initiatives and the peaceful and stable transition to a democratic system. It must be kept in mind that not all of the Arab states in the Middle East enjoy domestic homogeneous characteristics in terms of religious affiliation, e.g., Sunnis v. Shiites, and regional and tribal loyalties. Only strong central governments can guarantee the necessary degree of security, stability and impartiality so that the process of democratization does not degenerate to domestic instability and conflict.
وترجمته :
" إن إستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية الحالية في الشرق الأوسط في مفترق طرق ، التصريحات الرسمية للإدارة الأمريكية الصادرة عن الرئيس بوش تشير إلي أن زيادة الديمقراطية في الشرق الأوسط سوف تؤدي إلي السلام والاستقرار ، علي سبيل المثال ، وفي خطابه عن " دولة الاتحاد " الذي ألقاه أمام الكونجرس الأمريكي في فبراير 2005 دعا الرئيس بوش إلي دمقرطة أنظمة الحكم في المملكة العربية السعودية ومصر .
إن عملية دمقرطة الشرق الأوسط يجب التعامل معها بعناية حتي لا تؤدي إلي أوضاع سياسية غير مرغوب فيها أو عدم استقرار اجتماعي داخل دول الأمة العربية ، علي سبيل المثال تكرار التجربة الجزائرية ، أو تطرف علي غرار الثورة الإيرانية 1978/1979 .
علاوة علي ذلك هذه العملية لابد أن تكون في صورة مشروع سياسي اجتماعي ثقافي وشرعية دينية ، وبكلمات أخري عملية الدمقرطة ينبغي أن ينظر إليها علي أنها ذات أصل وطني خالص ، كما حدث في العراق ، حيث أثبتت انتخابات يناير / 2005 أن تطبيق آليات الديمقراطية في مجتمعات الشرق الأوسط يتوافق تماما مع المبادئ الأساسية للدين الإسلامية ، فقد شارك شيعة العراق العرب – والذين يمثلون أغلبية السكان – في العملية الانتخابية برغبة وحماس بإرشاد زعيمهم الديني الأعلى آية الله السيستاني والذي لم يكن هو نفسه مرشحا في هذه الانتخابات .
وبالمثل تاريخ طويل من الانتخابات اللبنانية أثبتت أن الفصائل الدينية والعرقية والسياسية المتعددة يمكن أن تشارك في عمليات ديمقراطية في الدول العربية في الشرق الأوسط ، هذه الأمثلة تثبت أيضا أن قيادات الدين الإسلامي في الدول العربية يمكن أن تلعب دورا هاما وممارسة تأثير إيجابي في صياغة آليات الديمقراطية من خلال التصريح علانية أن آليات الديمقراطية تتفق تماما مع تعاليم الإسلام .
ومع كل ما تقدم إذا نظر الناس داخل الدول العربية علي أن البدء في إتباع آليات الديمقراطية وتطبيقها إنما هو نتيجة مطالبات الولايات المتحدة الأمريكية أو بتدخل منها ، فسوف يسود رأي عام بعدم شرعيتها ، فعلي سبيل المثال كان الامتناع الواسع عن التصويت في انتخابات يناير / 2005 في العراق من العرب السنة بسبب رؤيتهم للعملية الديمقراطية علي أنها غير مشروعة ، حيث تم فرضها بقوات مسلحة لدولة أجنبية غازية بالإضافة لأعوانها في الداخل .

الخلاصة :
إن الشروع في السير علي طريق الديمقراطية  وتطبيق آلياتها في الدول العربية بالشرق الأوسط يجب أن يستمر معتمدا علي أساس من  حكومات مركزية قوية ، فالحكومات المركزية القوية تضمن تطبيق عادل وناجح لخطوات الديمقراطية والتحول الآمن المتوازن لنظام ديمقراطي .
يجب أن يكون محفوظا في الذهن أنه ليس كل الدول العربية في الشرق الأوسط  تتمتع بخصائص وطنية متجانسة فيما يتعلق بمصطلح الانتماء الديني ، علي سبيل المثال الشيعة والسنة ، والانتماءات القبلية والإقليمية ، فقط الحكومات المركزية القوية هي التي تضمن القدر الضروري من الأمن والاستقرار والتوازن ، حتي لا تؤدي عملية التحول الديمقراطي إلي عدم استقرار داخلي وتنازع ".
ويتابع صدقي صبحي :

The concept of strong central governments in Middle Eastern Arab countries is the
opposite of what certain neoconservative members in the current leadership of the U.S. Department of Defense were advocating in the 1 990s in their proposals for the long-term strategic national security of Israel. These proposals centered on the fragmentation of Arab states (especially of Iraq and Syria) and the remaking of the Middle East map.42 However, these proposals were developed when the strategic threat of Al Qaeda was largely unnoticed in U.S. foreign policy calculations. As the situation in Iraq has demonstrated, instability and conflict in the Middle East are magnets for the attraction of radical Islamists with or without affiliation with Al Qaeda. Fragmented Arab states are certain to become such poles of attraction. However, United States public pronouncements on democratization in the Middle East parallel positions that advocate "regime change" in countries such as Syria and Iran. Thus, the United States positions are inherently and dangerously inconsistent since violent "regime changes" in the Middle East are certain to serve the strategic long-term goals of Al Qaeda for continuous armed conflict and instability in the region, and may negatively affect the geopolitical interests of traditional U.S. allies. For example, Turkey is still very apprehensive about United States intentions in the region and the creation of a semi-autonomous Kurdish region in Northern Iraq (bordering Turkey), and has prepared to militarily intervene in order to safeguard its own geopolitical interests.
وترجمته :
مفهوم الحكومات المركزية القوية في الدول العربية بالشرق الأوسط يتناقض مع ما تدعوا له القيادات الحالية لوزارة الخارجية الأمريكية المختصون بشئون الدفاع من المنتمين للمحافظين الجدد من ضرورة تفتيت الدول العربية خاصة سوريا والعراق وإعادة رسم خريطة الشرق الأوسط  كأحد مقترحاتهم – في التسعينيات -  ضمن الإستراتيجية طويلة المدى لتحقيق الأمن القومي لإسرائيل .
هذه المقترحات نمت وترعرعت عندما لم يكن التهديد الاستراتيجي لتنظيم القاعدة ملحوظا بشكل كبير في حسابات السياسة الخارجية  للولايات المتحدة الأمريكية فالموقف في العراق أثبت أن عدم الاستقرار والنزاع في الشرق الأوسط أقطاب جاذبة للمتطرفين الإسلاميين سواء بالانتماء إلي القاعدة أو بدونه .
إن التصريحات المعلنة للولايات المتحدة حول الديمقراطية في الشرق الأوسط جاءت متوازية مع الدعوات بتغيير النظام في أقطار مثل سوريا وإيران ، إن مواقف الولايات المتحدة خطيرة ومتضاربة ، لأن تغيير الأنظمة بالقوة يخدم الأهداف الإستراتيجية بعيدة المدى لتنظيم القاعدة .
إن الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة يمكن أن يؤثر سلبا علي المصالح الجيوبوليتيكة للحلفاء التقليديين للولايات المتحدة الأمريكية ، علي سبيل المثال تركيا لازالت قلقة من نوايا الولايات المتحدة في المنطقة ، ونيتها في خلق منطقة كردية شبه مستقلة في شمال العراق والملاصق حدوديا لحدودها وأعدت العدة للتدخل عسكريا لحماية مصالحها الجيوبوليتيكية الخاصة ".

بعد أن عرضنا هذا الجزء المترجم من تقرير التخابر والعمالة الذي قدمه صدقي صبحي لكلية الحرب الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية سرا والذي يسمونه زورا بحث علمي لتضليل الغلابة المغرر بهم في هذا الوطن وهذه الأمة الإسلامية ، أود أن أكشف بعض الحقائق فيما يلي :

أولا : أن البحث في حقيقته تقرير تخابر لا يمت للعلوم العسكرية بصلة مباشرة أو غير مباشرة ، إنها إرشادات ونصائح سياسية يقدمها صدقي صبحي لوزارة الدفاع الأمريكية لتمكن الولايات المتحدة الأمريكية حال إتباعها من استمرار سيطرتها وهيمنتها علي مصر وعلي منطقة الشرق الأوسط بأكملها ، في مقابل أن يستمر الأمريكان في دعم العسكر للاستمرار في حكم مصر وسلبها ونهبها .

ثانيا : كان صدقي صبحي حريصا علي أن يؤكد للأمريكان أنه رجل من رجالهم حريص عليهم وعلي استمرار هيمنتهم وسيطرتهم علي مصر وعلي منطقة الشرق الأوسط بأكملها ، فهو يحذرهم من دعم الديمقراطية في الشرق الأوسط ، ويقولها لهم صريحة : إن تطبيق قواعد الديمقراطية في الشرق الأوسط يضر بمصالحكم الإستراتيجية ، ويضرب لهم مثلا بما حدث في الجزائر حين فازت جبهة الإنقاذ الإسلامية بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية ، فانقلب عليهم الجيش الجزائري لكي يمنع تحقيق الإسلاميين لانتصار سياسي شرعي مستحق ، وأنه ترتب علي ذلك حرب أهلية وشرح لهم حجم خسائرها ، كما ضرب لهم مثلا آخر بالعراق مفاده أن الانتماء بين شيعة العراق وشيعة إيران يحول دون تطبيق قواعد الديمقراطية .
كما يزيد من تحذير الأمريكان بقوله إن نشأة الإسلام المتطرف كانت جزء من نضال الدول العربية الإسلامية ضد الدول الاستعمارية التقليدية ، ثم يقولها لهم صريحة أن البعض من هذا التيار الإسلامي نظر إلي الأنظمة العربية الصديقة للولايات المتحدة الأمريكية علي أنها غير شرعية ودعا للتخلص من هذه الأنظمة بالقوة ، وأنهم اتخذوا خطوات عملية لتحقيق هذا الغرض ، وادعي لهم أن أحداث التسعينات في مصر كانت لهذا الغرض وأن العسكر المصري قاموا بدورهم من خلال حملة عسكرية وقضوا علي هذه الفئة المعادية لصداقة مصر لأمريكا .
كما حذرهم من أن تؤدي الديمقراطية في مصر إلي نتائج غير مرغوب فيها كالحالة الجزائرية ، وهو ما نفذه صدقي صبحي وعسكره فعلا بعد ذلك بثماني سنوات بانقلاب يوليو ، أو أن تؤدي الديمقراطية إلي تطرف كالحالة الإيرانية بعد ثورة 1978/1979 .
كذلك حذرهم من أن الشعوب العربية إذا شعرت بأن نهج الديمقراطية بناء علي طلب الولايات المتحدة الأمريكية فسوف يعرضون عنها مستدلا في ذلك بمقاطعة أهل السنة في العراق لانتخابات يناير /2005 حيث اعتبروها غير شرعية لكونها بناء علي أوامر الاحتلال الأمريكي .
ثم يزعم لهم أن الدول العربية مليئة بالاختلافات والخلافات ما بين الشيعة والسنة فضلا عن تعدد العرقيات والانتماءات القبلية ، وأنه لا سبيل أمام ذلك سوي أن تتم الديمقراطية تحت إشراف حكومات مركزية قوية أي مثل حكومات العسكر في مصر ، ونقول حكومات العسكر ولا نقول حكومات مبارك ، لأن مبارك كان واجهة فقط لحكم العسكر في مصر ، والدليل أنه بعد أن قامت الثورة ضده ورحل ، استبدله الآن العسكر بالسيسي ليكون واجهة أخري جديدة وليحققوا به بالاتفاق مع الأمريكان الحكومة المركزية القوية التي نصح بها صدقي صبحي عام 2005 .
ثالثا : كشف لنا صدقي صبحي عن أسباب اعتبار حماس حركة متطرفة إرهابية من وجهة نظره بقوله إن المبادئ الإستراتيجية لحماس تختلف مع إسرائيل ، وتختلف مع الأهداف الإستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة ، كما كشف لنا عن أسباب تطرف الحركات الإسلامية من وجهة نظره بقوله " لقد فشلت الولايات المتحدة الأمريكية في إدراك أن الحركات الإسلامية المتطرفة يمكن أن تتطور إلي كيانات في ظل أجنداتهم الخاصة والتي تعارض بقوة تأثير الولايات المتحدة في المنطقة ، كما تعارض العلاقات الإستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل .
رابعا : يري صدقي صبحي أن من شاركوا في التصدي للاحتلال السوفيتي لأفغانستان الدولة المسلمة أنهم عصابات المجاهدين ، ويلوم علي الولايات المتحدة الأمريكية أنها قدمت لهم الدعم .
خامسا : ومن أخطر ما جاء في تقرير تخابر صدقي صبحي أنه كشف لنا الأسباب الحقيقية للانقلاب الذي وقع في مصر عندما شرح لنا أسباب الانقلاب في الجزائر بقوله أن الجيش الجزائري أراد أن يمنع التيار الإسلامي من تحقيق نصر سياسي شرعي مستحق ، وها هو وعسكره نفذوا ما فعله الجيش الجزائري ، ومن ثم يؤكد لنا أن كل ما أعلنوه من أسباب للانقلاب كالأخونة والأرشدة وغير ذلك من أسباب كان مختلقا أما السبب الحقيقي فهو منع التيار الإسلامي من تحقيق نصر سياسي مستحق .
سادسا : أكد لنا صدقي صبحي أنه قاتل لجميع المصريين الذين قتلهم الانقلاب مع سبق الإصرار والترصد ، إذ أنه ذكر في عام 2005 أن الانقلاب العسكري في الجزائر أدي إلي حرب أهلية استمرت سبع سنوات وأدي إلي مقتل ما لا يقل عن مائة وخمسون ألف مواطن جزائري ، ومع ذلك قام هو والسيسي والعسكر بنفس الخطوة وهم يعلمون نتائجها وما ستسفر عنه من قتلي وضحايا ، لا لشيء سوف للحفاظ علي الحكومة المركزية القوية التي اتفقوا عليها مع الأمريكان منذ عام 2005 وهي حكومة العسكر .
سابعا : لم يكن مصادفة أن صدقي صبحي والسيسي الذين حصلا علي دورة زمالة كلية الحرب الأمريكية عامي 2005 و 2006 هما اللذان نفذا الانقلاب العسكري في مصر ، وها هي أبحاثهم أو بمعني أدق تقارير التخابر التي قدماها لأمريكا تكشف لنا ما تم الاتفاق عليه بين الولايات المتحدة الأمريكية وصدقي صبحي والسيسي والذي تمثل في أن تدعم وتبارك الولايات المتحدة الأمريكية حكم العسكر في مصر وهو الحكم الذي سماه صدقي صبحي " الحكومة المركزية القوية " في مقابل أن يحفظ العسكر المصري للولايات المتحدة الأمريكية مصالحها الإستراتيجية في مصر والشرق الأوسط كله .
ثامنا : ذكرت في مقال سابق بعنوان " معلمة السيسي أستاذة بجامعة بن جوريون الإسرائيلية " ، أنه تم تقديم استجواب للكونجرس ضد الإدارة الأمريكية عن التكاليف الضخمة لتدريب الضباط الأجانب ، ودار الاستجواب حول تكاليف دورة الزمالة التي تم استحداثها عام 2005 والتي حصل عليها كل من صدقي صبحي والسيسي ، حيث ذكر الاستجواب أنها تكاليف باهظة ، رغم قلة عدد من حصلوا علي هذه الدورة منذ 2005 وحتي الآن ، وبالرجوع إلي الجلسة الخاصة التي عقدها الكونجرس الأمريكي بتاريخ11/3/2014 لمناقشة ميزانية القوات الخاصة الأمريكية ومن بينها جزء مخصص لتدريب بعض ضباط الجيوش من دول أخري ، تم سماع شهادة السيناتور/ تيم كين والذي قال : - ( لقد عدت لتوي من الميدان فقد قمت بزيارة أنا والسيناتور / كينج لإسرائيل ولبنان ومصر ، وسمعنا الكثير من الإيجابيات عن الوحدات الخاصة لاسيما في مهام التدريب التي ذكرتها وبالنسبة للميزانيات الضخمة فإنني أعتقد أن التدريب الذي نقدمه للدول الأخري ربما يكون هو أفضل استثماراتنا ، ليس فقط علي المدى القصير من حيث بناء القدرات وإنما في بناء الرجال الذين ندربهم ثم ينتهي بهم الأمر إلي  أن يصبحوا وزراء دفاع ورؤساء ، هذا استثمار يؤت ثماره حقا ..... )  ، كما يمكن لك الرجوع إلي مقال بعنوان "
 EGYPT.S TOP GENERAL AND HIS US LESSONS IN Democracyحيث يقول " جوردون آدم " المحلل الدفاعي والذي عمل في إدارة كلينتون : - ( إن تدريب ضباط أجانب يسمح للولايات المتحدة الأمريكية أن تقيم علاقات سيتم استثمارها فيما بعد ، ولكنها أيضا تساعد في بناء الجيوش الأجنبية علي نحو يمكن أن يهدد الحكومات الديمقراطية ) ......
وهنا أريد أن أوجه سؤالين نيابة عن الشعب لكل من صدقي صبحي والسيسي :
س1 من دفع نفقات هذه الدورة وتكاليفها ؟؟ 
س2 وكم قيمة المكافأة التي حصل عليها كل منهما في نهاية الدورة ؟؟
إذا كان برنامج تدريب الضباط الأجانب مكلف بهذا الشكل .
وللحديث بقية إذا نجانا الله عز وجل من رصاصة طائشة أو تصفية منزلية أو تلفيق قضية ، حفظ الله عز وجل مصر من العملاء الفاسدين وطهر بلادنا منهم عسي أن يتمكن الشعب بعد تحرره من إنقاذ ما يمكن إنقاذه .
وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ببرلمان الثورة .







ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق