الخميس، 11 أغسطس 2016

كيف تسبب السيسي في إفلاس مصر ؟






أكيد السيسي لم يسأل نفسه لماذا أفلست مصر في المدة الوجيزة التي ظهر فيها في المشهد ومنح نفسه سلطان الحكم في مصر ؟
وأكيد من حوله لم يخبروه بأن مصر انهارت وأفلست وإنما أخبروه بأنها نهضت وأوشكت أن تنافس اليابان في تكنولوجيا الإلكترونيات ، وتنافس ألمانيا في الصناعات الثقيلة ، وتنافس أمريكا في أبحاث الفضاء .

لكن الحقيقة أنها انهارت اقتصاديا في زمن قياسي علي يد السيسي ، وأفلست ولجأت للقروض الدولية التي لجأ لها الخديوي إسماعيل المستهتر من قبل ، وكان من نتائج قروضه سقوط مصر تحت الاحتلال الانجليزي 74 عام .

إذا أراد السيسي أن يعرف لماذا أفلست مصر علي يديه ، فأنا أساعده بطرح بعض الأسئلة إن أجاب عليها يكون قد أجاب علي السؤال الهام لماذا أفلست مصر علي يد السيسي ؟
س كم أنفق السيسي علي إجراء الاستفتاء علي دستور الانقلاب ؟

س كم أنفق السيسي علي إجراء انتخابات رئاسة الانقلاب ؟

س كم أنفق السيسي علي إجراء انتخابات برلمان الانقلاب ؟

س كم مليار جنيه من أموال المصريين الغلابة الذين غُرر بهم أنفقها السيسي علي تفريعة قناة السويس عديمة الجدوى ، والتي نفذها بناء علي فكرة طرحها عليه الفريق مميش بالتليفون مساءً ، ليطلب منه السيسي في الصباح التنفيذ دون دراسة جدوى ودون استشارة مختصين ؟

س كم مليار دولار أنفقها السيسي لشراء معدات حفر التفريعة والتي أدت إلي نفاد الدولارات من البنوك ومكاتب الصرافة وأدت إلي أزمة الدولار ؟
س كم مليار جنيه أضافها السيسي شهريا إلي رواتب ومعاشات ومكافآت المؤسسات التي يستخدمها للبطش بالشعب المصري حتي تهدأ الضمائر من وخز التأنيب ؟

س كم مليار دولار دفعها السيسي في شراء صفقات سلاح من فرنسا - دون ضرورة ملحة - حتي تُغلق فرنسا بلد الديمقراطية والحريات عينيها عن الانقلاب ؟.

س كم مليار دولار دفعها السيسي في شراء صفقات سلاح من روسيا - دون ضرورة ملحة - حتي  تُغلق روسيا عينيها عن الانقلاب ؟.
س كم مليار جنيه تم إثباتها في الدفاتر كمصروفات لتحرك مدرعات وضباط وجنود الجيش في كافة شوارع مصر وجميع محافظاتها لحماية الانقلاب من الشعب ؟

س كم مليار جنيه أنفقها السيسي لشراء قنابل غاز ومدرعات وغيرها من الأسلحة الخفيفة التي يستخدمها لقمع المظاهرات والاحتجاجات ؟.

س كم مليار جنيه يتم إثباتها في الدفاتر كنفقات شهرية للإنفاق علي عشرات الآلاف من المعتقلين من خيرة أبناء مصر ؟
س كم مليار أو مليون جنيه أنفقها السيسي لبناء سجون جديدة ؟
س كم مليار جنيه يتم إثباتها في الدفاتر كتكاليف للمحاكمات الجنائية التي لم تشهد مصر مثلها علي مر تاريخها لا من حيث العدد ، ولا من حيث الكيفية ؟

س كم مليار جنيه أنفقها وينفقها السيسي علي الإعلام والإعلاميين الداعمين للانقلاب لدرجة دعوتهم العلانية لقتل معارضي الانقلاب دون أن يُسأل أحد منهم عن تهمة التحريض علي القتل ؟

س كم مليار جنيه قيمة العمليات الاستثمارية الحكومية كرصف الطرق أو بناء المدارس والمستشفيات وغيرها التي تم إسنادها للجيش ؟

س كم مليار دولار أنفقها السيسي علي - الحرب السرية المعتم عليها - التي بدأها في محافظة شمال سيناء دون أن يستشير فيها شعب ولا برلمان ، ودون حتي أن يعرف الشعب المصري ماذا يحدث علي أرض سيناء ؟ ولماذا يسقط ضحايا من أهالي سيناء الأبرياء الذين لا علاقة لهم لا بالإرهاب ولا بالسياسة ؟
عندما ظهر السيسي علي مسرح الأحداث كانت مصر مريضة في حاجة للعلاج ، وكان في الإمكان أن تشفي وتتعافي لو وقف علي فراشها أبناءها الأطباء النابغين ، إلا أن السيسي اختار أن يطلق عليها رصاصات الرحمة ليقضي عليها قضاءً مبرما ، فهل يمكن أن تشفي مصر بعد الرصاصات التي ذكرناها في الأسئلة السابقة ، أم أنها في الطريق لتصبح ذكري كالإمبراطورية الإغريقية والإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية الكارولينجية والاتحاد السوفيتي وغيرهم من الدول والحضارات التي زالت .
وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ببرلمان الثورة .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق