الخميس، 23 يوليو 2015

خطة جديدة لغلق المساجد .

 
- في خبر لها كشفت صحيفة الوطن الداعمة للانقلاب بالأمس 2015/7/22 عن قرار السيسي بإلزام المساجد والكنائس بسداد فاتورة الكهرباء وإلزام كافة المساجد والكنائس علي مستوي الجمهورية للبدء بتركيب عدادات كهرباء مسبوقة الأجر تمهيدا لتحصيل رسوم استهلاك الكهرباء المستحقة علي المساجد والكنائس .
- كشفت الصحيفة أن السيسي اتخذ قرار إلغاء إعفاء المساجد والكنائس من سداد فاتورة الكهرباء في اجتماع مع الكهرباء بتاريخ 2015/6/15 .
- نشرت الصحيفة نص الخطاب المرسل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، والذي يقول فيه الوزير للبابا تواضروس :
" أتشرف بإحاطة سيادتكم أنه في ضوء متابعة رئيس الجمهورية للموضوعات المتعلقة بقطاع الكهرباء ، فقد عقد الرئيس اجتماعًا بتاريخ 15 يونيو الماضي ، ووجه خلاله بضرورة تركيب عدادات مسبوقة الدفع في كافة دور العبادة (مساجد ـ كنائس) ، وقد صدرت التعليمات بالفعل لشركات توزيع الكهرباء للتنفيذ على أن يتم إرسال مطالبات بالتكلفة للجهات التابعة لسيادتكم بعد الانتهاء من التنفيذ ، برجاء التفضل بالإحاطة والتنبيه بما يلزم الجهات التابعة لسيادتكم للتعاون مع شركات التوزيع لإتمام هذا الأمر طبقًا لتكليفات رئيس الجمهورية ".
أشر البابا علي خطاب الوزير بتاريخ 2015/6/24 بتوجيهه إلى الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، والقمص سيرجيوس سرجيوس وكيل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، لتعميم الخطاب على جميع الإيبارشيات والكنائس .
وهو ما يكشف أن البابا لم يعترض علي نفيذ القرار وأرسله علي الفور للقيادات لتعميمه علي كافة الكنائس .
- نشرت الصحيفة صورة من خطاب القس أندريه زكي إسطفانوس رئيس الطائفة الإنجيلية المرسل بتاريخ 2015/7/22 للسيد وزير الكهرباء بالشكر والتقدير ، حيث يقول فيه :
الفاضل المهندس محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة
تحية طيبة وبعد
يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بخالص الشكر والتقدير علي جهودكم المخلصة التي تقومون بها لخدمة الوطن المصري في قطاع الكهرباء والطاقة ، وهو جهد ملموس ومشكور . في ضوء القانون الجديد رقم 87 لسنة 2015 والخاص بقانون الكهرباء ، أرجو التكرم بموافاتنا بما يفيد موقف دور العبادة من هذا القانون ، وذلك حتي يتسني لنا ابلاغ كافة الكنائس التي تقع تحت إشراف رئاسة الطائفة الانجيلية والبالغ عددها 1200 كنيسة علي مستوي الجمهورية من بينها مئات الكنائس التي تقع في مختلف القري والنجوع .
ونحن إذ نشكركم علي حسن تعاونكم الدائم لنا ، نرجو لكم دوام التوفيق ولبلادنا دوام الرقي والتقدم .
رئيس الطائفة الانجيلية بمصر  .
- واضح إذن أن الكنائس في حالة رضا تام بتحصيل فواتير الكهرباء من المساجد والكنائس ، البابا تواضروس يرسل القرار للكنائس للتنفيذ ، والقس أندريه رئيس الطائفة الانجيلية يرسل خطاب شكر للوزير ويستعجل في معرفة المطلوب حتي تقوم الكنائس بالتنفيذ .
- ذكرت صحيفة الوطن الانقلابية أن المهندس الحسيني الفار رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ، في تصريحات لـ الوطن ، ذكر أن وزارة الكهرباء أصدرت تعليمات حديثًا لجميع شركات توزيع الكهرباء بضرورة تغيير عدادات الكهرباء الموجودة في الكنائس والمساجد بأخرى مسبقة الدفع ؛ لضمان تحصيل استهلاك الكهرباء من المشتركين .
- في ظل الألاعيب والمؤامرات التي لم تتوقف من قبل الانقلاب وبعده ، وفي ظل حالة العداء الواضحة من السيسي للإسلام والمسلمين ، فإن الخطوة القادمة هي امتناع وزارة الأوقاف عن سداد فواتير الكهرباء للمساجد ، فيتم قطع الكهرباء عنها ويهجرها المسلمون ، ويتم غلقها بشكل تدريجي للحد من الإرهاب الذي تخلقه المساجد وفقا لنظريات السيسي الأمريكية .
وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ببرلمان الثورة .
 
 

هناك تعليق واحد :

  1. فاستخف قومه فاطاعوه ، انهم كانوا قوماً فاسقين ..

    ردحذف