الاثنين، 27 يونيو 2016

بابا الفاتيكان :علي الكنيسة أن تطلب المغفرة من الشواذ جنسيا .






بتاريخ   26 يونيو 2016  نشرت وكالة رويترز العالمية  تقريرا بعنوان :


البابا فرنسيس يقول :

علي الكنيسة أن تطلب المغفرة من مثلي الجنسية عن معاملتها السابقة لهم .


جاء في التقرير :


تحدث البابا فرنسيس إلى الصحفيين علي متن الطائرة البابوية يوم 26 يونيه أثناء عودته إلي روما عائدا من أرمينيا  قائلا :

علي المسيحيين والكنيسة الرومانية الكاثوليكية أن يطلبوا المغفرة من مثلي الجنسية عن الطريقة التي عاملوهم بها سابقا ، وأضاف بأنه علي الكنيسة أيضا أن تطلب المغفرة للطريقة التي عاملت بها النساء ، وعن غضها للطرف عن عمالة الأطفال ، وعن مباركتها لكثرة الأسلحة في الماضي .


في محادثة حرة لمدة ساعة والتي أصبحت علامة مميزة لأسفاره الدولية ، سُئل البابا فرانسيس عما إذا كان يتفق مع التصريحات التي أطلقها مؤخرا الكاردينال الكاثوليكي الألماني من أنه يجب علي الكنيسة أن تعتذر للمثليين جنسيا.

وقبل أن يجيب بدا الحزن علي وجه فرانسيس عندما سأله المراسل الصحفي :

ألم يكن الأولي تعجيل الاعتذار بعد مقتل 49 شخصا في نادي مثليي الجنس في أورلاندو- فلوريدا هذا الشهر.


أشار البابا فرنسيس إلى تعاليم الكنيسة بشأن المثليين جنسيا " من أنه لا ينبغي التمييز ضدهم ، كما أنه يجب احترامهم ، ومصاحبتهم أبويا ".

وأضاف : " أعتقد أنه ليس فقط علي الكنيسة أن تعتذر للشخص مثلي الجنس الذي تمت الإساءة له في الماضي ، ولكن يجب أن تعتذر أيضا للفقراء ، وتعتذر للنساء اللاتي تعرضن للاستغلال ، وللأطفال الذين تعرضوا للاستغلال من قبل بإجبارهم على العمل ، ويجب أن تعتذر عن مباركتها لاقتناء الأسلحة بكثرة ".


أضاف البابا فرانسيس :


إن تعاليم الكنيسة تقول أن الميول الجنسية المثلية ليست خاطئة ، ولكن أفعال المثليين هي الخاطئة ، و المثليون جنسيا يجب أن يتحصنوا بالعفة .


فرانسيس كرر عبارة سابقة له بعد إدخال تعديل طفيف عليها وهي عبارته الشهيرة : " من أنا لأحكم ؟ وهو " التعليق الذي أدلى به عن مثلي الجنسية أثناء رحلته الخارجية الأولى بعد انتخابه في عام 2013 ، حيث قال البابا : " السؤال هو : إذا كان الشخص الذي لديه هذه الحالة ( الميول الجنسية المثلية ) ، لديه حسن النية ، و يبحث عن الله ، فمن نحن حتي نحكم عليه ؟!


وقال المتحدث باسم الفاتيكان الأب "فيديريكو لومباردي" :

إن البابا حين قال "شخص لديه هذه الحالة" لم يقصد حالة طبية ، لكنه يقصد "شخص في هذا الوضع". فكلمة حالة تعني باللغة الإيطالية أيضا "الوضع".


وأضاف البابا :

 

" نحن المسيحيون يجب أن نعتذر عن أشياء كثيرة ، ليس فقط ( معاملتنا للمثليين جنسيا ) ، و يجب علينا أن نطلب المغفرة ، وليس مجرد الاعتذار! ! الرب هي الكلمة التي نسيناها في كثير من الأحيان !".


الكثيرون من مجتمع ( الشواذ جنسيا ) أشادوا بالبابا فرنسيس  لكونه البابا الأكثر رحمة بهم في التاريخ الحديث ، بينما انتقده الكاثوليك المحافظون لإدلائه بتعليقات يعتبرونها غامضة بشأن الأخلاق الجنسية.


قال البابا فرنسيس للصحفيين على متن الطائرة "هناك تقاليد في بعض البلدان ، وبعض الممارسات تعطي انطباعا مختلفا عن المثليين جنسيا ، وهناك مظاهرات للمثليين تجرح مشاعر الآخرين بشدة ،  لكن ذلك كله لا يصلح سببا للتمييز ضد المثليين أو تهميشهم ".   

البابا لم يقدم أي تفاصيل حول ما يعنيه بطلب الاستغفار للكنيسة "عن مباركتها لكثرة الأسلحة ، و يبدو أنه يشير لبعض رجال الكنيسة الذين أيدوا الحروب بقوة في الماضي . 

وفي جانب آخر من المحادثة أعرب البابا فرانسيس عن أمله في أن يجد الاتحاد الأوروبي لنفسه شكلا آخر بعد قرار المملكة المتحدة بترك الاتحاد ، وقال : هناك شيء ما لا يعمل في هذا الاتحاد الضخم ، ولكن دعونا لا نرمي الطفل في ماء الحمام ، دعونا ننطلاق في إعادة بناءه ".


كما نفى البابا فرنسيس التقارير التي تفيد أن البابا "بنديكت" السادس عشر البابا السابق الذي استقال من منصبه في عام 2013  ، لا زال يمارس نفوذه داخل الفاتيكان ، وقال " يوجد بابا واحد فقط "، وأشاد بالبابا بنديكت (89 عاما) لحمايته له ، وأنه في ظهره بصلاته ".


وقال البابا فرنسيس إنه سمع أن بعض المسئولين بالكنيسة  ذهبوا إلى البابا بنديكت للشكوى من أن فرانسيس ليبرالي بشكل كبير ، إلا أن بنديكت السادس عشر أرسلهم في حزمة.


انتهي التقرير الذي نشرته رويترز عن تصريحات البابا فرنسيس التي طلب فيها من الكنيسة والمسيحيين أن يطلبوا المغفرة من الشواذ جنسيا .


ونقول أن هذه التصريحات للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان صورة من صور ثورة التصحيح الديني التي يقوم بها الباباوات علي مر تاريخ الكنيسة الطويل ، حيث يقومون بتعديل شريعتهم بحسب تغير الأحداث والأحوال ، ويكفي أن نعود إلي بعض نصوص الكتاب المقدس من سفر التكوين – الإصحاح 19 لنعرف الفرق بين الجزاء الذي اختاره الله عز وجل للشواذ جنسيا ، وبين دعوة البابا فرنسيس لطلب المغفرة منها .

الكتاب المقدس – سفر التكوين – الإصحاح 19 – النصوص :

23 وإذ أشرقت الشمس على الأرض دخل لوط إلى صوغر .

24 فأمطر الرب على سدوم وعمورة كبريتا ونارا من عند الرب من السماء .

25 وقلب تلك المدن ، وكل الدائرة ، وجميع سكان المدن ، ونبات الأرض.

26 ونظرت امرأته من ورائه فصارت عمود ملح .


في الوقت الذي أهلك الله عز وجل فيه الشواذ جنسيا علي نحو ما جاء في الكتاب المقدس الذي يتولي البابا فرنسيس أعلي المناصب في فهمه وشرحه والدعوة إليه ، يدعو البابا كلا من الكنيسة والمسيحيين لطلب المغفرة من الشواذ .


وهذه هي نفس ثورة التصحيح الديني التي بشر بها السيسي بعد أن تم تكليفه بها في كلية الحرب الأمريكية ، تعطيل الشريعة الإسلامية واستبدالها بالقيم التي ارتضاها الغرب لنفسه بعيدا عن الأديان ويريد أن يفرضها علي المسلمين من خلال عملائه .
وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ببرلمان الثورة .
World | Sun Jun 26, 2016 5:34pm EDT
Related: World, Pope
Pope says Church should ask forgiveness from gays for past treatment
ABOARD THE PAPAL PLANE | By Philip Pullella

Pope Francis speaks to journalists on his flight back to Rome following a visit at Armenia on June 26, 2016.

Reuters/Tiziana Fabi/Pool

Pope Francis said on Sunday that Christians and the Roman Catholic Church should seek forgiveness from homosexuals for the way they had treated them.

Speaking to reporters aboard the plane taking him back to Rome from Armenia, he also said the Church should ask forgiveness for the way it has treated women, for turning a blind eye to child labor and for "blessing so many weapons" in the past.

In the hour-long freewheeling conversation that has become a trademark of his international travels, Francis was asked if he agreed with recent comments by a German Roman Catholic cardinal that the Church should apologize to gays.

Francis looked sad when the reporter asked if an apology was made more urgent by the killing of 49 people at a gay club in Orlando, Florida this month.

He recalled Church teachings that homosexuals "should not be discriminated against. They should be respected, accompanied pastorally."

He added: "I think that the Church not only should apologize ... to a gay person whom it offended but it must also apologize to the poor as well, to the women who have been exploited, to children who have been exploited by (being forced to) work. It must apologize for having blessed so many weapons."

The Church teaches that homosexual tendencies are not sinful but homosexual acts are, and that homosexuals should try to be chaste.

Francis repeated a slightly modified version of the now-famous "Who am I to judge?" comment he made about gays on the first foreign trip after his election in 2013.

"The questions is: if a person who has that condition, who has good will, and who looks for God, who are we to judge?"


Vatican spokesman Father Federico Lombardi said that the pope, by saying "has that condition", did not imply a medical condition but "a person in that situation". In Italian, the word "condition" can also mean "situation".

"We Christians have to apologize for so many things, not just for this (treatment of gays), but we must ask for forgiveness, not just apologize! Forgiveness! Lord, it is a word we forget so often!" he said.

Francis has been hailed by many in the gay community for being the most merciful pope toward them in recent history and conservative Catholics have criticized him for making comments they say are ambiguous about sexual morality.

He told reporters on the plane "there are traditions in some countries, some cultures, that have a different mentality about this question (homosexuals)" and there are "some (gay) demonstrations that are too offensive for some".

But he suggested that those were not grounds for discrimination or marginalization of gays.

The pope did not elaborate on what he meant by seeking forgiveness for the Church "having blessed so many weapons", but it appeared to be a reference to some Churchmen who actively backed wars in the past.

In other parts of the conversation, Francis said he hoped the European Union would be able to give itself another form after the United Kingdom's decision to leave.

"There is something that is not working in that bulky union, but let’s not throw the baby out with the bath water, let’s try to jump-start things, to re-create," he said.

He also denied reports that former Pope Benedict, who resigned in 2013, was still exercising influence inside the Vatican.

"There is only one pope," he said. He praised Benedict, 89, for "protecting me, having my back, with his prayers".

Francis said he had heard that when some Church officials had gone to Benedict to complain that Francis was too liberal, Benedict "sent them packing".



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق