الاثنين، 9 فبراير 2015

الاتحاد القبطي العالمي والحركة الصهيونية.(19)



تحدثنا في المقال السابق عن الوسائل التي اختارها الاتحاد القبطي العالمي لتحقيق أهدافه ، وكان من بين هذه الوسائل اللجوء إلي الدول والمنظمات الدولية الصديقة للاتحاد .
وفي هذا الصدد نشرت صحيفة فيتو المملوكة لرجل الأعمال / نجيب ساويرس مقالا تحت عنوان " اتحاد المنظمات القبطية يسعى لإدراج جماعة  الإخوان ضمن التنظيمات الإرهابية وحظر أنشطتها  " تقول فيه :
" تدور كثير من علامات استفهام حول موقف البرلمان الأوربي تجاه إدراج جماعة الإخوان ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية  من عدمه  ومن المقرر أن يجتمع البرلمان يوم 22 يوليو الجاري  لمناقشة مشروع قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية ، وذلك بالتزامن مع استمرار مناقشات مغلقة وأخرى علنية تتم في بريطانيا وكندا حول نفس الموضوع .
ويأتي ذلك نتيجة لجهود ضخمة قام بها اتحاد المنظمات القبطية الأوربية ، وكذلك أقباط المهجر في الولايات المتحدة أبرزها فتح قنوات اتصال مع أعضاء نافذين بالبرلمان الأوربي ، ودعوة نواب آخرين لمؤتمرات نظمتها منظمات قبطية بأوربا تخللها شرحا لممارسات الإخوان الإرهابية ومدى خطورتهم على قيم العالم المتمدين ، فضلا عن مدى خطورتهم على أقباط الشرق .
وكانت المنظمات القبطية في أوربا بالتعاون مع حركات ومنظمات مصرية ، فضلا عن السفارات المصرية في الخارج قد تقدمت لحكومات وبرلمانات الدول الأوربية بملفات وسيديهات تحتوى على دلائل وشواهد كثيرة على الإرهاب الإخواني ، وذلك في الفترة التي أعقبت قرار الحكومة المصرية السابقة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية ، ثم تقدمت بطلب رسمي لإدراج وحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين في أوربا.
وتضيف الصحيفة موقف الكونجرس الأمريكي تجاه إدراج الإخوان ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية أيضا مريب ، حيث لم يصدر قرارا بذلك حتى الآن ، وكانت واشنطن قد شهدت أواخر الشهر الماضي مؤتمرًا عالميًا نظمته منظمة التضامن القبطي ، وتخلله شرحا لمخاطر الإخوان وممارساتهم الإرهابية ، ومطالبات من جانب أعضاء بالكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري وعددهم نحو 20 عضوًا على إدراج الإخوان جماعة إرهابية وحظر أنشطتها في الولايات المتحدة .
ومنذ عدة أيام أعلنت الهيئة القبطية الهولندية اليوم الأحد  عن التحضير لاجتماع دولي كبير سوف يعقد داخل البرلمان الأوروبي ببروكسل ، دعت له الهيئة القبطية الهولندية بالاشتراك مع هيئة أوروبية كبرى لم يعلن عنها حتى الآن ، لدعم مصر والوقوف بجانبها ضد الإرهاب وما يحدث في مصر الآن  .
وأكدت الهيئة الهولندية مشاركة شخصيات مصرية سياسية بارزة بالإضافة لعدد كبير من أعضاء البرلمان الأوروبي وممثلين عن الجاليات المصرية والقبطية من داخل دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة لعدد كبير من المنظمات والهيئات الدولية لهذا اللقاء الذي وصفه بأنه سيكون لقاء تاريخي .
وأشارت إلى دعوة السفير المصري بلاهاي والسفير المصري في بروكسل وسفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي للحضور، بالإضافة للهيئة العامة للاستعلامات وسيشهد المؤتمر حضور وكالات الأنباء المصرية والعالمية وعدد كبير من القنوات الفضائية المصرية والأوروبية وسط إجراءات أمنية مشددة .
وقالت الهيئة في بيانها أنه لن يتم الكشف عن الأجندة الكاملة للقاء ، مؤكدة بأنها تعمل من أجل مصر وأنها سوف تعلن عن كل شيء في الوقت المناسب ، لأن المؤتمر سيكون وسط اهتمام إعلامي عالمي من أجل مصر .
كلام واضح وصريح ولعب علي المكشوف كل المنظمات القبطية التابعة للاتحاد القبطي العالمي تعمل بكل قوتها وكامل طاقتها للحصول علي الدعم الأوربي والأمريكي معا لمساندة الانقلاب .
إذن نقولها بصراحة الاتحاد القبطي العالمي - بكل عناصره داخل وخارج مصر- يسعي لفرض إرادته علي مصر بأغلبيتها وبكل فصائلها السياسية ، يسعي ليجعل الاتفاق الذي أبرمه مع السيسي واقعا مفروضا ، وهو نفس الاتفاق الذي عقدوه من قبل مع مبارك نساندك وندعمك في أوربا وأمريكا مقابل طمس الهوية الإسلامية لمصر والفتك بتيار الإسلام السياسي والحفاظ علي الهوية العلمانية لمصر المعادية لقيمها الإسلامية والمسيحية .
نقولها بصراحة الاتحاد القبطي العالمي شريك أساسي في قتل من يقتل من خيرة أبناء مصر ، وشريك أساسي في اعتقال من يعتقل وتعذيب من يعذب ، وشريك أساسي فيما يلفق من قضايا ويصدر من أحكام جائرة بالباطل ضد معارضي الانقلاب في مصر ، وها نحن نقولها لهم قبل أن تستفحل الأمور وتضيع مصر مثلما ضاعت سوريا والعراق وكثير من دول الشر ق الأوسط بسب حالة الاحتقان التي بلغت أقصاها وبدأ غليانها يظهر علي السطح وهو ما حذرنا منه منذ عدة أشهر مضت دون جدوى .
وأرجو منك أخي القارئ أن تقرأ علي مدونة النائب محمد العمدة سلسلة مقالات بعنوان " الاتحاد القبطي العالمي والحركة الصهيونية العالمية " .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق