الخميس، 28 يناير 2016

الأسوشيتد برس : الخطوط الجوية الأوربية تستأنف رحلاتها لطهران .

(( تعافي إيران وتدهور العالم الإسلامي السني ))

العديد من الخطوط الجوية الأوربية تهدف لاستئناف رحلاتها لإيران بعد الاتفاق النووي التاريخي الذي تم إبرامه بين إيران والقوي العالمية حسبما نشرت صحيفة إيران اليومية المملوكة للدولة الخميس .
نقلت الصحيفة عن محمد خودا كرامي نائب رئيس سلطة الطيران المدني أن مسئولين من الخطوط الجوية البريطانية زاروا إيران الثلاثاء لمناقشة استئناف الرحلات لكنه لم يذكر تفاصيل .
أضاف خودا كرامي أن الطيران الفرنسي والهولندي قد أبديا استعدادهما لاستئناف الرحلات لطهران .
كشفت الخطوط الجوية الفرنسية أنها سوف تستأنف رحلاتها لطهران لأول مرة في شهر إبريل القادم والتي كانت قد توقفت منذ سبع سنوات ...........
الناقلات الأوربية أوقفت رحلاتها لطهران بعد أن فرضت الدول الأوربية عقوبات ضد إيران بسبب طموحاتها النووية ، الآن الطيران الإيراني يبعث بثلاث رحلات أسبوعيا إلي لندن بالإضافة إلي رحلتان لكل من باريس وأمستردام أسبوعيا .
وقالت إيران في وقت سابق هذا الأسبوع أنها تدرس عودة الرحلات المباشرة إلي الولايات المتحدة الأمريكية والتي كانت قد توقفت منذ ثلاثة عقود مضت . وكانت الرحلات بين البلدين قد توقفت عندما قطعت واشطن علاقتها بإيران في أعقاب اقتحام نشطاء للسفارة الإيرانية عام 1979 واحتجاز من فيها .
وكشفت إيران عن رغبتها في شراء عشرات الطائرات من مصنع بوينج الأمريكي للطائرات ، كما ناقش مسئولون إيرانيون شراء 114 طائرة من مجموعة إيرباص الأوروبية .
يعيش نحو مليون مواطن إيراني في الولايات المتحدة الأمريكية معظمهم في ولاية كاليفورنيا ، الآلاف منهم يطيرون إلي إيران سنويا ، وغالبا ما يقومون بتغيير الطائرة في لندن وأمستردام وفرانكفورت واسطنبول ودبي .
انتهي الخبر الذي نشرته الأسوشيتيد برس والذي يكشف لنا كيف أن إيران تتعافي الآن وتحظي بالدعم الأمريكي والأوربي ، في الوقت الذي رتبت فيه وزارة الدفاع الأمريكية انقلابا عسكريا في مصر للقضاء علي الهوية الإسلامية والتيار الإسلامي المعتدل في مصر ، فضلا عن استخدام نفس قيادات الانقلاب لدعم بشار الأسد والشيعة في العراق وسوريا واستخدامه لتدمير الأوضاع في ليبيا .
فالانقلاب في مصر وقياداته يعملون علي تهيئة المناخ للتمدد الإيراني الاستعمراي داخل الدول الإسلامية السنية .
إن ما يحدث الآن في العالم الإسلامي ليس عملا عشوائيا وصراعات متفرقة هنا وهناك ، إنه مؤامرة مدبرة بدقة رأس الحربة فيها قيادات الانقلاب المصري ، وقد آتت ثمارها في وقت قصير ، ففي الوقت الذي تعاني فيه الدول السنية تدهورا شاملا تتمدد فيه إيران ويتعاون معها الغرب ويفتح لها ما يدعم اقتصادها ويمدها بالأموال التي تقضي لهم بها علي محور الدول السنية ، وبعد أن تحقق إيران أهدافهم سوف يسعون للقضاء عليها .
إننا أمام مخطط يعيد العالم الإسلامي كله إلي العصر الحجري ، ويعيده إلي حظيرة الاحتلال المباشر ، فهل يمكن أن تعيد المملكة العربية السعودية النظر فيما تنتهجه من سياسات تجاه مصر .
هل يمكن أن تتذكر المملكة أن مصر هي التي قضت علي الدولة الفاطمية وأوقفت المد الشيعي ؟
وهل تعتقد المملكة أن العسكر في مصر الذين يدعمون بشار الأسد ويقتلون الشعب السوري بذريعة مكافحة الإرهاب يمكن أن يكونوا حماية للمحور السني ؟ 
Iran: European airlines set to resume flights to Tehran
BY NASSER KARIMI
Jan. 28, 2016 6:19 AM EST
TEHRAN, Iran (AP) — Several European airlines aim to resume their flights to Iran following a landmark nuclear deal between Tehran and world powers, the state-owned IRAN daily reported on Thursday.
The newspaper quoted Mohammad Khodakarami, deputy head of Iran's civil aviation authority, as saying British Airways officials visited Tehran on Tuesday to discuss resumption of flights. He did not elaborate.
Khodakarami also said both Air France and Dutch flagship KLM have already expressed their readiness to resume flights to Tehran.
Air France said last month it would resume flights to Tehran for the first time in more than seven years starting in April.
European carriers stopped their flights to Iran after the West imposed sanctions on Iran over its nuclear ambitions. Currently Iran's national carrier, Iran Air, has three weekly flights to London as well as two weekly flights each to Paris and Amsterdam.
Earlier this week, Iran said it is also considering direct flights to the United States. Direct flights stopped between the two countries more than three decades ago. Iran and the United States severed air links when Washington broke relations in 1979 after Iranian militants stormed the U.S. Embassy in Tehran and held the occupants hostage
Tehran has also expressed interest in buying scores of new airplanes from American aircraft manufacturer Boeing. Iranian officials have already discussed buying 114 airplanes from
European consortium Airbus
About 1 million Iranians live in the United States, mostly in California. Thousands fly to Iran every year, often changing planes in London, Amsterdam, Frankfurt, Istanbul and Dubai. 
وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ببرلمان الثورة .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق